البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل
البرلمان المصرى الحر
أنت الآن فى البرلمان المصرى الحر ، نافذتك الحر للتعبير عن رأيك ، يشرفنا انضمامك إلينا ، لذلك فضلا قم بالتسجيل
البرلمان المصرى الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى البرلمان المصرى الحر - عن غرفة البرلمان المصرى الحر بالبالتوك

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ليله الرؤيه..كلمات محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime14/8/2010, 5:09 pm من طرف nasrnsar

» حراك اساسى..كلمات محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime6/8/2010, 10:46 pm من طرف nasrnsar

» الموت..كلمات.. محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime6/8/2010, 10:41 pm من طرف nasrnsar

» الدخان..كلمات ..محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime6/8/2010, 10:33 pm من طرف nasrnsar

» السقوط..كلماتى..محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime6/8/2010, 10:27 pm من طرف nasrnsar

» المدبحه..كلمات محمود صابر الخطيب
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime3/8/2010, 11:06 am من طرف nasrnsar

» ٣٠ شخصية سياسية تتفق مع «الإخوان» على حشد الجماهير ضد النظام
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime22/7/2010, 2:34 am من طرف Admin

» أصل مصر
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime5/7/2010, 1:34 pm من طرف Moody

» كلنا خالد سعيد - قوم يامصرى
رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime4/7/2010, 9:16 pm من طرف i love ahmed yaseen

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

رجب طيب اردوغان : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير!

كاتب الموضوعرسالة
Moody
Admin
Moody

رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! Empty
مُساهمةموضوع: رجب طيب اردوغان : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير!   رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! I_icon_minitime2/6/2010, 11:13 pm

رجب طيب أردوغان

رجب طيب اردوغان  : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير! 189.imgcache

في 29 من يناير غادر أردوغان منصة مؤتمر دافوس احتجاجاً على عدم اعطائه الوقت الكافي للرد على الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز بشأن الحرب على غزة. بعد أن دافع الرئيس الإسرائيلي عن إسرائيل وموضوع صواريخ القسام التي تطلق على المستوطنات وتساءل بصوت مرتفع وهو يشير بإصبعه عما كان أردوغان سيفعله لو أن الصواريخ أُطلقت على إسطنبول كل ليلة, وقال أيضاً "إسرائيل لا تريد إطلاق النار على أحد لكن حماس لم تترك لنا خياراً". رد أردوغان على أقوال بيريس بعنف وقال: إنك أكبر مني سناً ولكن لا يحق لك أن تتحدث بهذه اللهجة والصوت العالي الذي يثبت أنك مذنب. وتابع: إن الجيش الإسرائيلي يقتل الأطفال في شواطئ غزة، ورؤساء وزرائكم قالوا لي إنهم يكونون سعداء جداً عندما يدخلون غزة على متن دبابتهم. ولم يترك مدير الجلسة الفرصة لأردوغان حتى يكمل رده على بيريز، فانسحب رئيس الوزراء التركي بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكراً لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب", وأضاف أردوغان في المؤتمر الذي عقد بعد الجلسة إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيريز تحدث 25 دقيقة، ولما طلب التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.
احتشد الآلاف ليلاً لاستقبال رجب طيب أردوغان بعد ساعات من مغادرة مؤتمر دافوس حاملين الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس" و"أهلا وسهلا بزعيم العالم".

ولد أردوغان في 26 فبراير 1954 في إسطنبول. أمضى طفولته المبكرة في ريزة على البحر الأسود ثم عاد مرة أخرى إلى إسطنبول وعمرهُ 13 عاماً. نشأ أردوغان في أسرة فقيرة فقد قال في مناظرة تلفزيونية مع دنيز بايكال رئيس الحزب الجمهوري ما نصه: "لم يكن أمامي غير بيع البطيخ والسميط في مرحلتي الابتدائية والإعدادية؛ كي أستطيع معاونة والدي وتوفير قسم من مصروفات تعليمي؛ فقد كان والدي فقيرًا" .أتم تعليمه في مدارس "إمام خطيب" الدينية ثم في كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة مرمرة.

انضم أوردغان إلى حزب الخلاص الوطني بقيادة نجم الدين أربكان في نهاية السبعينات، لكن مع الانقلاب العسكري الذي حصل في 1980، تم إلغاء جميع الأحزاب، وبحلول عام 1983 عادت الحياة الحزبية إلى تركيا وعاد نشاط أوردغان من خلال حزب الرفاه، خاصةً في محافظة إسطنبول. و بحلول عام 1994 رشح حزب الرفاه أوردغان إلى منصب عمدة إسطنبول، واستطاع أن يفوز في هذه الانتخابات خاصةً مع حصول حزب الرفاه في هذه الانتخابات على عدد كبير من المقاعد.

كان موقف أردوغان موقفاً "حازماً" ضد خرق إسرائيل للمعاهدات الدولية وقتلها للمدنيين أثناء الهجوم الإسرائيلي على غزة، فقد قام بجولة في الشرق الأوسط تحدث فيها إلى قادة الدول بشأن تلك القضية، وكان تفاعله واضحاً مما أقلق إسرائيل ووضع تركيا في موضع النقد أمام إسرائيل، وقال أردوغان "إني متعاطف مع أهل غزة" - (وكذلك قالها محمد أبوتريكة !).

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان العدوان الإسرائيلي على سكان قطاع غزة بأنه "نقطة سوداء في تاريخ الإنسانية"، وتساءل عن مبررات "هذه الوحشية" التي قال إن المسؤولين الإسرائيليين يتعاملون بها.

وجدد أردوغان اتهامه لإسرائيل بالمسؤولية عن التوتر الذي تشهده المنطقة، وقال إن ما تقترفه من "مذابح ضد الفلسطينيين يفتح جروحا يصعب شفاؤها في ضمير الإنسانية".

وتساءل أردوغان "لماذا الذين هرولوا سريعا لمساعدة جورجيا هادئون الآن"، وذلك في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة الأميركية التي سارعت إلى إرسال مساعدات إلى جورجيا عقب الهجوم الروسي عليها في أغسطس الماضي.

وأضاف أوردغان مخاطباً اليهود((عندما تعرض أجدادكم للظلم والطرد نحن من أويناهم وساعدناهم ,أنا أتحدث هنا كزعيم لأحفاد تلك الدولة العثمانية وليس كزعيم أي دولة عادية)).

رجب طيب أردوغان تحية وتقدير لرجل شجاع فى زمن يرمح فيها الخصيان.

رجب طيب اردوغان : إذا لم أتكلم أنا فمن وإذا لم أتكلم الآن فمتى - مع الاعتذار لشكسبير!
صفحة 1 من اصل 1